الشعار الانتخابي المناسب

  • This topic has رديّن, مشارك واحد, and was last updated الآن by Yaseen.
  • المنشور
    يمثل الشعار الانتخابي أحد مكونات الهوية الاتصالية للمرشحة للانتخابات لذلك يجب ان يراعى في كتابته وتصميمه بعض الشروط، علما ان ما نراه من شعارات تتناثر على صور المرشحين  والمرشحات وآرماتهم مثل “إن خير من استأجرت القوي الامين”، او “صوتك امانة فامنحه لمن يستحق” ليست شعارات انتخابية ذات أثر يذكر في إقناع الناخبين، خصوصا وأنها نصوص جرى استهلاكها كثيرا واستخدمها غالبية المرشحين والمرشحات للانتخابات الحالية او السابقة، كما انه لا يفهم مقصد المرشح او المرشحة من ورائها.

    لذلك، ما هي شروط الشعار الانتخابي الافضل :

    أولا : يمثل الشعار الانتخابي جزءا مهما من هويتك كمرشحة، ويجسد عناصر ذات صلة باسباب ترشحك، وما هو التغيير الذي قد تحقيقنه من خلال دورك الجديد في مجلس النواب، اي ان الشعار يوصل رسالة لجمهور الناخبين انك تتبنين قضايا معينة تمثل احتياجا في مجتمعك سواء مجتمعك الصغير” دائرتك” او مجتمعك الكبير “الوطن”، وانك وفريق حملتك تطرحون حلولا واقعية يمكن تجسيدها ببضع كلمات من خلال الشعار الانتخابي، وهذا يحتاج لمهارة الاختزال.

    ثانيا: يصاغ الشعار الانتخابي بطريقة تسهم في جذب الناحب، ويعكس لديه نوعا من التصور عن شخصيتك كمرشحة وقدراتك ووعيك، لذلك يجب ان يكون الشعار جاذبا في كلماته غير الغامضة أو الاصطلاحية التي يصعب فهمها، كما أن الشعار يجب ان يكون مختصرا باقل الكلمات، ويجب ان يكون واقعيا في مضمونه بالحديث عن توقع الحل أو شكل المشكلة، وكلاهما أفضل.

    ثالثا: يرتبط الشعار بواقع المجتمع ولا يكون حالما أو نموذجيا في مضمونه، بل يتناول قضية بالاشارة لها  بكلمة او كلمتين، هي -القضية- جزء من هدفك للترشح، وجزء من برنامجك الانتخابي، ويعيه ويعرفه جميع من يعمل لديك في الحملة.

مشاهدة 2 ردود - 1 حتى 2 (من مجموع 2)
  • الردود
    yaseen
    زائر
    .
    Yaseen
    زائر
    ولوحظ ان الشعارات التي من المفترض انها جزء من هوية المرشح /المرشحة وتعبر عن شخصيته وبرنامجه الانتخابي.. لكنها في معظمها جاءت مكررة وفضفاضة وبعيدة عن الواقع وملامسة حاجات الناخبين والناخبات..

    او انها تستخدم عبارات مكرسة المفهوم والدلالة مثل الايات القرانية الكريمة او الامثال والحكم والاقوال… ولاتحتمل تفسيرات ومعاني انتخابية او انها لاتؤدي ولاتعبر في توظيفها كشعار الى الهدف منها.

مشاهدة 2 ردود - 1 حتى 2 (من مجموع 2)
رداً على: الشعار الانتخابي المناسب
معلوماتك: