تشجيع الناس على الاقتراع

  • المنشور
    Heyam khateeb
    مشرف
    كيف اشجع الناس على الاقتراع والمشاركة في الانتخابات؟ عندما اتحدث للناخبين والناخبات عدد كبير منهم يجيب انه لا ينوي التصويت أصلًا لا لرجل ولا لامرأة؟

    كيف أقنعهم/ أقنعهن؟

مشاهدة 6 ردود - 1 حتى 6 (من مجموع 6)
  • الردود
    AHMAD ALJRIBIA
    مشرف
    من جانب قانوني المشاركة في الانتخابات حق دستوري لكل مواطن اردني وواجب كذلك في اختيار ممثلينك في مجلس النواب الاردني ومن جانب اخر بامكانك الذهاب لصناديق الافتراع والتصويت لاي مرشح او مرشحه تراه مناسبا لك وان لم تجد اي من المرشحين او المرشحات يناسب قناعاتك فضع ورقة الاقتراع بيضاء في الصندوق وبذلك تكون مارست حقك الدستوري

    اضافة الى التاكيد على اهمية التشريع والقوانين التي يقرها البرلمان لحياتنا اليومية والعملية كقانون العمل والضمان الاجتماعي ….اضافة الى اهمية البرلمان بالرقابة على الحكومة كسلكة تنفيذية في ممارسة اعمالها ومراقبتها ومحاسبتها على ذلك .

    Heyam khateeb
    مشرف
    شكرا جزيلا دكتور أحمد 👍🏻
    khaled
    مشرف
    عليك ان تربطي بين مشاركة الناخب في ممارسة حقة الانتخابي والمصلحة التي يمكن ان تتحقق له ذلك ان مشاركة الناخب الواعي ستساعد على اختيار المرشحات الافضل واختيار الافضل يعني زيادة فرص ممارسة دورها النيابي بكل تفاصيله التشريعية والرقابية بشكل فاعل والدفاع عن حقوق المواطنين والضمان نسبيا ومحاربة الفساد بكل صورة والتأكد من التحقيق النسبي لكل من مبادىء النزاهة والشفافية والعدالة .

    كما يمكن تشجيع الناخبين على المشاركة من خلال تبني المرشحة للقضايا والتحديات التي تلامس واقع حياتهم وهمومهم وكذلك تطلعاتهم.

    Heyam khateeb
    مشرف
    شكرا جزيلا
    Yaseen
    زائر
    يمكن التشجيع على المشاركة من خلال تعداد بعض الانجازات التي تحققت ولو كانت بسيطة لكنها تراكمية ولابد من زيادة تراكمها.. فمثلا على صعيد الكوتا كان لدينا عضوة سيدة واحدة قبل ٢٥عاما لكنهن الان ٢٠ عضوة سيدة مثل ومنهن مت نجحن بالتنافس بعد استحداث الكوتا وتعود المجتمع على نماذج للسيدات في العمل العام والنيابي تحديدا والتمثيلي.. وكذلك الجهود في تعديل التشريعات والرقابة والمساءلة وهو مايضمن للناخب ان يحاسب نوابه بالتجديد لهم او اختيار غيرهم.. وانه مشارك في اتخاذ القرار ولو نسبيا تبعا لتطور الحالة الديمقراطية والحاضنة التشريعية..

    اضافة الى ان طريق الانتخاب والاختيار  ومراكمة الاصلاح هو الوحيد الكفيل بتفعيل المواطنة والمشاركة.. وتحقيق العدالة في مكتسبات التنمية ومتابعة ذلك..

    ايضا يمكن التأشير على مواطن التقصير وضرورة تصويبها وهو مالايمكن الا بالتشريع ومن مجلس النواب…

    التركيز على ان المشاركة تضمن ان لا يصل الذين لانريدهم  وينفذون من خلال مشاركتهم ومقاطعة الاغلبية. التي تريد غيرهم دون ان تذهب لتصوت لغيرهم وتغير.

    Heyam khateeb
    مشرف
    صحيح.. كل الشكر
مشاهدة 6 ردود - 1 حتى 6 (من مجموع 6)
رداً على: تشجيع الناس على الاقتراع
معلوماتك: